RSS

أش هدشي !!!! بنكيران يصف الأساتذة المضربين بــ" المتجوّلين " ويتعهد بمحاربة الأفكار الخاطئة

عبد الحي بلكاوي
في أول تصريح له : بنكيران يصف الأساتذة المضربين بــ" المتجوّلين " ويتعهد بمحاربة الأفكار الخاطئة
     في أول تصريح علني له بخصوص الأساتذة المقصيين من الترقية من حاملي شواهد الإجازة والماستر، قال رئيس الحكومة عبد الإلاه بنكيران في معرض تفاعله مع المستشارين إنه لا مجال لاستمرار الأفكار الخاطئة في إشارة منه إلى التوظيف المباشر، مؤكدا إلى أهمية التصدي لمثل هاته الأفكار ، وعن الأساتذة المضربين منذ ما يقارب الأربعين يوما والمطالبين بالترقية بالشواهد بدون مبارة إسوة بالأفواج التي سبقتهم قال بنكيران بعد أن وصف الأساتذة من حملة الشواخد بالــ"متجولين في الرباط"  قال :  " ما فيما يخص الأساتذة الذين يتجولون هذه الأيام في الرباط "كلنا ليهم دوزو مباراة شفوية مبغاوش.. كاليك يترقاو بالشواهد" في استمرار للأفكار الخاطئة وأضاف "هادشي مابقاش مقبول الآن.. أو حنا غادين نتصداو لهذه الأفكار الخاطئة مهما يكون".
     من جهته اعتبر " كبير قاشا " المسؤول الوطني للأساتذة حاملي الماستر" في تعليق له على كلام بنكيران بخصوص الترقية بالشواهد قال " قاشا" أن بنكيران يجيد الاستئساد على الفقراء وأبناء الطبقات الكادحة، فيما يظهر كالنعامة في حروبه مع أهل الفساد ورعاته، ويقتصر على مغازلتهم بعفا الله عما سلف مردفا أن قانونية ومشروعية مطالبهم هي التي تجعلهم يصرون على البقاء في الشارع إلى حين العودة بكرامة " .
    وعن الخطوات المتوقعة في ظل تصريح بنكيران الأخير قال ذات المتحدث " إن تنسيقيات حملة الاجازة والماستر سوف تتحول إلى تنسيقيات للشهداء الذين يتوقون إلى العيش بكرامة وعزة محملا رئيس الحكومة المسؤولية فيما ستؤول إليه الأمور في قادم الأيام.
    يذكر أن تنسيقات الأساتذة والتي يقدر عددها بأزيد من خمسة آلاف أستاذ مضرب عن العمل كانت قد احتجت أول أمس بالأقدام الحافية مع رفعها لرغيف العيش، فيما أعلنت اليوم أنها ستخل في إضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة أمام مبنى البرلمان.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire